CLOSE

Suggested:

    التبادلات الآسيوية في ارتفاع

    التبادلات الآسيوية في ارتفاع

     فورين نيوز ، ١١ مايو (هيبيا) - بدأت أسواق الأسهم الآسيوية في اليوم الأول من الأسبوع مع تزايد التفاؤل الناجم عن إزالة قيود فيروس الهالة في العالم.

     وارتفع مؤشر نيكي لبورصة طوكيو للأوراق المالية ١.٦ في المئة في المعاملات الصباحية.  وكانت معظم الأسهم الأكثر تضرراً في الأشهر الأخيرة في ارتفاع.  في حين زادت شركة الطيران الرئيسية بنسبة ٩.٢ في المائة ، أظهرت شركات تصنيع السيارات أيضًا أداءً قويًا.  وزاد سهم نيسان بنسبة ٧.٩٪ ومازدا ٧.٥٪ وسوزوكي ٦.١٪.  شركة إيسوزو موتورز لصناعة الشاحنات ترتفع بقوة ، بزيادة قدرها ٩.٦ في المائة.

     كما يتم تداول سوق هونغ كونغ للأوراق المالية مع مكاسب بنسبة ٢.٠ في المائة.  يتم تداول الفائض في جميع الشركات المدرجة في قائمة هانجسينج  ، حيث يتم تداول ٥٠ سهمًا رئيسيًا ، باستثناء شركة الأدوية CSPC Pharma ،

     التداول في بورصات الأوراق المالية في البر الرئيسي الصيني أكثر حذراً قليلاً.  ارتفعت بورصة شانغهاى ٠.١ بالمئة ، ولم تتغير بورصة شنتشن.  في كوريا الجنوبية ، ارتفع سوق الأوراق المالية في سيول بنسبة ٠.١ في المائة.  خلال الليل ، أظهرت الأرقام أن صادرات كوريا الجنوبية تراجعت أكثر بقليل من ٤٦ في المائة في الأيام العشرة الأولى من مايو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.  وفي الوقت نفسه ، انخفضت الواردات بنسبة ٣٧ في المائة.

     في أستراليا ، ارتفع مؤشر بورصة سيدني ASX ٢٠٠ بنسبة ١.٥ في المائة.

    وكالة هيبيه للأنباء