CLOSE

Suggested:

    آلاف الطائرات متوقفة في الصحاري

    آلاف الطائرات متوقفة في الصحاري

     فورين نيوز ، ١٠ مايو (هيبيا) - مع وباء كورونا ، تنتظر آلاف الطائرات التي لا يمكنها الطيران مع صناعة الطيران المدني في انتظار الأيام التي ستطير فيها مرة أخرى في الصحاري ، حيث يتم إيقافها.

     بينما تنتظر حوالي ١٧ ألف طائرة حول العالم الأيام للطيران مرة أخرى ، يقول خبراء الطيران أن الأمر قد يستغرق بضعة أشهر لبدء الحركة الجوية بشكل طبيعي بسبب "صدأ" طياريهم.

     ذكرت مجلة ترافلر أن بعض أكبر الخطوط الجوية السنغافورية تسافر إلى صحراء سيمبسون الأسترالية.

     تصطف أربع طائرات جامبو نفاثة ، وثلاث طائرات بوينج ٧٧٧ ، وعشرات الطائرات الأخرى من طراز إيرباص إيه ٣٨٠ في منطقة التخزين خارج مطار أليس سبرينجز (APAS).  خفضت الخطوط الجوية السنغافورية من قدرتها بنسبة ٩٦ بالمائة.  فقط ١٠ من ٢٠٠ طائرة في الأسطول في حركة المرور حاليا.

     قامت شركات أخرى بنقل طائراتها الفارغة إلى أستراليا.  وفقًا لمجلة ترافلر ، فإن القيمة الحالية للطائرات القادمة إلى أستراليا من جميع أنحاء العالم تزيد عن ٥ مليارات دولار.

     العديد من طائرات بوينج ٧٣٧ ماكس ، التي توقفت رحلاتها بسبب مشاكل فنية قبل وباء كورونا ، متوقفة أيضًا في أباس.

     يذكر الخبراء أن هناك مئات من أماكن وقوف الطائرات في العالم ، معظمها في المناخات الصحراوية.

     يقولون أن السبب في ذلك هو تجنب خطر الصدأ في أنظمة الأسلاك والمناطق الضيقة من الطائرة.

     أكبر مناطق وقوف الطائرات هي فيكتورفيل في كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، ومناطق روزويل في نيو مكسيكو.  ما يقرب من ٤٠٠ طائرة متوقفة حاليًا في كل منطقة ، ونصفها على الأقل من الطائرات التي لا يمكنها الطيران بسبب تفشي الهالة.

     يقول الخبراء أنه بعد تحرير القيود ، ليس من السهل البدء في الطيران مرة أخرى ، بمجرد تشغيل المحركات ، أولاً ، يجب أن يخضع الخادم للخدمة والصيانة ، أي أن يخضع للسيطرة ج.

     ومع ذلك ، فإن خبراء سلامة الطيران الذين يذكرون أن أهم المشاكل الرئيسية هو أن الطيارين يبدأون في "الصدأ" ، "إذا لم يمر الطيارون بتمارين المحاكاة ، فإن ترخيصهم ينتهي.  ولكن هناك حاليًا نقص في المحاكيات والمدربين.  إذا استمر هذا لفترة أطول ، فسيستغرق الأمر أيضًا المزيد من الوقت لبدء حركة المرور.  هذا يعني تأخير حوالي بضعة أشهر.  الافتتاح يبدأ في أكتوبر-نوفمبر ويشير إلى أن الحركة الجوية لن تبدأ بشكل طبيعي حتى فبراير-مارس من العام المقبل ''.

    وكالة هيبيه للأنباء