يبدأ الحجر الصحي في المدن الكبرى في البرازيل

يبدأ الحجر الصحي في المدن الكبرى في البرازيل

 فورين نيوز ، ٦ أبريل (هيبيا) - على الرغم من احتجاجات الرئيس جاير بولسونارو ، فإن مليوني مدينة في شمال شرق البرازيل تخضع للحجر الصحي هذا الأسبوع.  في هذه الأثناء ، يتزايد عدد الأشخاص المصابين والمتوفين من الأضراس ١٩ في البلاد بسرعة.

 كانت أول مدينة في الحجر الصحي في البرازيل ساو لويس بمليون عراة.  حتى الليلة الماضية ، يمكن للمواطنين في شمال شرق البرازيل مغادرة منازلهم لأسباب صحية فقط أو لشراء الطعام.  ستسري القواعد الجديدة حتى ١٤ مايو في الخطوة الأولى.

 ولاية مارانهاو ، حيث العاصمة ساو لويس ، تتأثر نسبيًا بشكل بسيط بفيروس الاكليل مع ٢٤٩ حالة وفاة ، ويتم إدخال قواعد صارمة جديدة لأغراض وقائية.

 ويوم الجمعة ، سيتم عزل فورتاليزا الواقعة على بعد ٩٠ كم جنوب شرق ساو لويس.  سيبقى سكان فورتاليزا البالغ عددهم حوالي ثلاثة ملايين في الحجر الصحي لمدة ٢٠ يومًا.

 مدينة فورتاليزا هي عاصمة مقاطعة سيارا ، حيث كان وباء الاكليل هو الأكثر تضرراً في البرازيل.

 قال الحاكم فلافيو دينو: "ليس لدينا فوضى الآن ، لكننا نرى أن الضغط علينا يتزايد بسرعة. الضغط على الرعاية الصحية بسبب ما يمكن أن تحمله".

 قلل الرئيس جاير بولسونارو من المخاطر منذ بدء ظهور الوباء في البلاد ، بحجة أن الحكام الذين طبقوا الحجر الصحي في مقاطعتهم ارتكبوا جرائم.

 جادل بولسونارو بأن "تدمير الوظائف" من قبل المحافظين كان غير مسؤول وغير مقبول ، لذلك سيتم دفع ثمن باهظ في المستقبل.

 ارتفع عدد الوفيات في البرازيل ، حيث ارتفع عدد الحالات إلى ١١٤.٧١٥ ، إلى ٧.٩٢١ مع وفاة أكثر من ٦٠٠ شخص يوم الاثنين.